فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية الخرائط الذهنية الفائقة تأثير استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الفائقة في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات التفکير التحليلي والاتجاه نحو التعلم الذاتي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 113-173]
  • استراتيجية تسلق الهضبة استخدام استراتيجية تسلق الهضبة في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير المنتج والانخراط في التعلم لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 223-294]
  • استقلالية المتعلم برنامج لمعلمي الفلسفة أثناء الخدمة في ضوء مجتمعات التعلم المهنية لتنمية مهارات بحوث الأداء الاجرائية وتفريد التعليم، وأثره على استقلالية المتعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 115-194]
  • اعداد المعلم دور کليات التربية في الجامعات السعودية في تفعيل التکامل مع وزارة التعليم في إعداد المعلم [المجلد 18، العدد 130، 2021، الصفحة 75-103]
  • الإتجاه نحو نفعية مادة الدراسات الاجتماعية وحدة إلکترونية مقترحة قائمة على المصطلحات الجغرافية القرآنية لتنمية التفکير الجانبى والإتجاه نحو نفعية مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 395-419]
  • الإثارة غير المنتظمة فاعلية وحدة مقترحة قائمة على استراتيجية الإثارة غير المنتظمة في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير المنتج لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 347-394]
  • الأخلاق العالمية وحدات تعليمية قصيرة في تاريخ الأقليات؛ لتنمية الوعي العابر للثقافات، والأخلاق العالمية؛ لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 16-102]
  • الإضطرابات اللغوية برنامج تدريبي قائم علي عادات العقل لخفض بعض الإضطرابات اللغوية لدي عينة من تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 18، العدد 130، 2021، الصفحة 104-123]
  • الأماکن والمتاحف التاريخية فعالية برنامج قائم على الجولات الافتراضية للأماکن والمتاحف التاريخية لتنمية الوعي الأثري والفهم التاريخي لدى طلاب کلية التربية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 195-258]
  • الإمکانات الابتکارية الخصائص السيکومترية لمقياس الإمکانات الابتکارية لدى عينة من الأطفال [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 299-317]
  • الأمن الفکرى برنامج مقترح فى ضوء نظريات علم نفس المثقافة لتنمية أبعاد الأمن الفکرى والمرونة النفسية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 11-60]
  • الانتماء فاعلية برنامج إثرائي في التاريخ المحلى قائم على المواقف الوطنية لدعم قيمة الانتماء لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بالمحافظات الحدودية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 67-85]
  • الانخراط في التعلم استخدام استراتيجية تسلق الهضبة في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير المنتج والانخراط في التعلم لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 223-294]
  • الأنشطة الإثرائية فاعلية تصميم أنشطة إثرائية لتنمية بعض مهارات التفکير التوليدي من خلال تدريس مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 86-134]
  • الانفوجرافيک التعليمي فاعلية استخدام الانفوجرافيک التعليمي في تدريس التاريخ على تنميـة المفاهيم التاريخـــية والتفکير الاستدلالي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 89-132]
  • البرنامج التدريبي فعالية برنامج قائم على الجولات الافتراضية للأماکن والمتاحف التاريخية لتنمية الوعي الأثري والفهم التاريخي لدى طلاب کلية التربية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 195-258]
  • التاريخ المحلى فاعلية برنامج إثرائي في التاريخ المحلى قائم على المواقف الوطنية لدعم قيمة الانتماء لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بالمحافظات الحدودية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 67-85]
  • التصورات البديلة واقع التصورات البديلة الجغرافية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 11-50]
  • التعلم الخبراتي برنامج قائم على التعلم الخبراتي في مجتمعات الممارسة المهنية الافتراضية وتأثيره في تنمية مهارات توليد المعلومات في مجال التقويم البديل لدى معلمي الجغرافيا بمدارس النور للمکفوفين بمرحلة التعليم الأساسي [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 54-114]
  • التعلم السياقي برنامج في الدراسات الاجتماعية قائم على التعلم السياقي في تنمية الوعى بالقضايا المعاصرة لدى التلاميذ المکفوفين في المرحلة الاعدادية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 277-294]
  • التعلم المصغر- منصة Esay Class تصميم برنامج قائم على التعلم المصغر عبر منصة Easy Class لتنمية بعض مهارات الاستقصاء الجغرافي وقيم المواطنة الرقمية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 103-192]
  • التعلم الممتع - مهارات التعلم الذاتي- الثقافة الجغرافية- العبء المعرفي أثر حقيبة تعليمية إلکترونية قائمة على التعلم الممتع في تنمية مهارات التعلم الذاتي والثقافة الجغرافية وخفض العبء المعرفي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي في مادة الجغرافيا [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 295-371]
  • التفکير التباعدي فاعلية استخدام نموذج روبرتس العنقودى التعليمي فى تدريس الدراسات الاجتماعية على التحصيل المعرفى وتنمية بعض مهارات التفکير التباعدى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 11-69]
  • التفکير التوليدي فاعلية تصميم أنشطة إثرائية لتنمية بعض مهارات التفکير التوليدي من خلال تدريس مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 86-134]
  • التفکير التوليدى برنامج قائم على إستراتيجيات التفکير الجانبي في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية التفکير التوليدى والدافعية للإنجاز لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 372-445]
  • التفکير الجانبى وحدة إلکترونية مقترحة قائمة على المصطلحات الجغرافية القرآنية لتنمية التفکير الجانبى والإتجاه نحو نفعية مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 395-419]
  • التفکير المستقبلي استخدام استراتيجية الصف المقلوب في تدريس التاريخ على تنمية مهارات البحث التاريخي والتفکير المستقبلي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 235-298]
  • التفکير المنتج استخدام استراتيجية تسلق الهضبة في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير المنتج والانخراط في التعلم لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 223-294]
  • التقويم البديل برنامج قائم على التعلم الخبراتي في مجتمعات الممارسة المهنية الافتراضية وتأثيره في تنمية مهارات توليد المعلومات في مجال التقويم البديل لدى معلمي الجغرافيا بمدارس النور للمکفوفين بمرحلة التعليم الأساسي [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 54-114]
  • التلمذة المعرفية استخدام نموذج التلمذة المعرفية فى تدريس وحدات الجغرافيا لتنمية بعض مهارات إدارة الأزمات وقيم المواطنة البيئية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 70-155]
  • التوجيه الذاتي استخدام استراتيجية عقود التعلم في تدريس علم الاجتماع لتنمية مهارات التوجيه الذاتي لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 254-276]
  • الثبات الخصائص السيکومترية لمقياس الرضا الأکاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 182-212]
  • الثقافة الطبيه برنامج مقترح فى الجغرافيا الطبيه لتنمية مفاهيم الثقافة الطبيه والوعي الصحي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 305-346]
  • الجامعات السعودية دور کليات التربية في الجامعات السعودية في تفعيل التکامل مع وزارة التعليم في إعداد المعلم [المجلد 18، العدد 130، 2021، الصفحة 75-103]
  • الجغرافيا فاعلية کتاب الکتروني تفاعلي في تنمية بعض مهارات استخدام الخرائط لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي في مادة الجغرافيا [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 213-228]
  • الجغرافيا استخدام نموذج التلمذة المعرفية فى تدريس وحدات الجغرافيا لتنمية بعض مهارات إدارة الأزمات وقيم المواطنة البيئية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 70-155]
  • الجغرافيا الطبية برنامج مقترح في الجغرافية الطبية لتنمية الوعي الصحي بالنباتات الطبية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 193-234]
  • الجغرافيا الطبيه برنامج مقترح فى الجغرافيا الطبيه لتنمية مفاهيم الثقافة الطبيه والوعي الصحي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 305-346]
  • الجغرافية واقع التصورات البديلة الجغرافية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 11-50]
  • الجماليات المعرفية استخدام الجماليات المعرفية فى تدريس الفلسفة لتنمية السجايا العقلية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 295-323]
  • الجولات الافتراضية فعالية برنامج قائم على الجولات الافتراضية للأماکن والمتاحف التاريخية لتنمية الوعي الأثري والفهم التاريخي لدى طلاب کلية التربية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 195-258]
  • الحس التاريخي فاعلية برنامج قائم علي نظرية العقول الخمسة في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الحس التاريخي وبعض قيم التسامح لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 259-304]
  • الخبراء أبعاد الوعي الانتخابي في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية في ضوء آراء الخبراء [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 12-38]
  • الخصائص السيکومترية الخصائص السيکومترية لمقياس المشکلات السلوکية لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 135-151]
  • الخصائص السيکومترية الخصائص السيکومترية لمقياس تنظيم الذات لطلاب المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 152-181]
  • الدافعية للإنجاز استخدام التلمذة المعرفية في تدريس التاريخ لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرون والدافعية للإنجاز لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 176-235]
  • الدافعية للإنجاز برنامج قائم على إستراتيجيات التفکير الجانبي في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية التفکير التوليدى والدافعية للإنجاز لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 372-445]
  • الدراسات الاجتماعية جوانب الوعي بفکرة أوراق العمل والفنيات اللازمة لإعدادها لدى طلاب الدراسات الاجتماعية بکلية التربية ) من وجهة نظر الخبراء(. [المجلد 18، العدد 130، 2021، الصفحة 124-146]
  • الدراسات الاجتماعية أبعاد الوعي الانتخابي في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية في ضوء آراء الخبراء [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 12-38]
  • الرحلات المعرفية فعالية برنامج تدريبي قائم على الحقيبة التعليمية لتنمية مهارات انتاج الرحلات المعرفية لدى طلاب الدبلوم العام تخصص التاريخ واتجاهاتهم نحوها [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 156-222]
  • الرضا الأکاديمى الخصائص السيکومترية لمقياس الرضا الأکاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 182-212]
  • الصدق الخصائص السيکومترية لمقياس الرضا الأکاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 182-212]
  • الصفات الذهنية استخدام الجماليات المعرفية فى تدريس الفلسفة لتنمية السجايا العقلية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 295-323]
  • الصف السادس الابتدائى استخدام نموذج التلمذة المعرفية فى تدريس وحدات الجغرافيا لتنمية بعض مهارات إدارة الأزمات وقيم المواطنة البيئية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 70-155]
  • الصف المقلوب استخدام استراتيجية الصف المقلوب في تدريس التاريخ على تنمية مهارات البحث التاريخي والتفکير المستقبلي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 235-298]
  • الفضول العقلي والسٍلم المجتمعي منهج مقترح في الفلسفة بمرحلة التعليم الأساسي الأزهري في ضوء التوجهات الفلسفية المعاصرة عند هابرماس لتنمية الفضول العقلي والسٍلم المجتمعي [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 174-235]
  • الفهم التاريخي فعالية برنامج قائم على الجولات الافتراضية للأماکن والمتاحف التاريخية لتنمية الوعي الأثري والفهم التاريخي لدى طلاب کلية التربية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 195-258]
  • القضايا المعاصرة برنامج في الدراسات الاجتماعية قائم على التعلم السياقي في تنمية الوعى بالقضايا المعاصرة لدى التلاميذ المکفوفين في المرحلة الاعدادية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 277-294]
  • الکتاب الإلکتروني فاعلية کتاب الکتروني تفاعلي في تنمية بعض مهارات استخدام الخرائط لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي في مادة الجغرافيا [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 213-228]
  • الکفيف برنامج في الدراسات الاجتماعية قائم على التعلم السياقي في تنمية الوعى بالقضايا المعاصرة لدى التلاميذ المکفوفين في المرحلة الاعدادية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 277-294]
  • المحافظات الحدودية فاعلية برنامج إثرائي في التاريخ المحلى قائم على المواقف الوطنية لدعم قيمة الانتماء لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بالمحافظات الحدودية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 67-85]
  • المرحلة الإبتدائية فاعلية استخدام نموذج روبرتس العنقودى التعليمي فى تدريس الدراسات الاجتماعية على التحصيل المعرفى وتنمية بعض مهارات التفکير التباعدى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 11-69]
  • المرحلة الاعدادية فاعلية برنامج إثرائي في التاريخ المحلى قائم على المواقف الوطنية لدعم قيمة الانتماء لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بالمحافظات الحدودية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 67-85]
  • المرحلة الثانوية برنامج لمعلمي الفلسفة أثناء الخدمة في ضوء مجتمعات التعلم المهنية لتنمية مهارات بحوث الأداء الاجرائية وتفريد التعليم، وأثره على استقلالية المتعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 115-194]
  • المرحلة المتوسطة واقع التصورات البديلة الجغرافية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 11-50]
  • المرونة النفسية برنامج مقترح فى ضوء نظريات علم نفس المثقافة لتنمية أبعاد الأمن الفکرى والمرونة النفسية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 11-60]
  • المشروعات القومية الکبرى برنامج أنشطة إثرائية قائم على المشروعات القومية الکبرى لتنمية المهارات الجغرافية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 11-53]
  • المشکلات السلوکية الخصائص السيکومترية لمقياس المشکلات السلوکية لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 135-151]
  • المصطلحات الجغرافية القرآنية وحدة إلکترونية مقترحة قائمة على المصطلحات الجغرافية القرآنية لتنمية التفکير الجانبى والإتجاه نحو نفعية مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 395-419]
  • المفاهيم التاريخية فاعلية استخدام الانفوجرافيک التعليمي في تدريس التاريخ على تنميـة المفاهيم التاريخـــية والتفکير الاستدلالي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 89-132]
  • المفاهيم الفلسفية المعاصرة فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية هرم الأفضلية لتنمية المفاهيم الفلسفية المعاصرة لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 229-253]
  • المهارات الجغرافية برنامج أنشطة إثرائية قائم على المشروعات القومية الکبرى لتنمية المهارات الجغرافية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 11-53]
  • المواطنة مسارات التربية على المواطَنة وأنواعها في ظلّ جائحة کوفيد-19 وما بعدها [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 51-88]
  • المواقف الوطنية فاعلية برنامج إثرائي في التاريخ المحلى قائم على المواقف الوطنية لدعم قيمة الانتماء لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بالمحافظات الحدودية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 67-85]
  • النباتات الطبية برنامج مقترح في الجغرافية الطبية لتنمية الوعي الصحي بالنباتات الطبية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 193-234]
  • الوحدات التعليمية القصيرة في تاريخ الأقليات وحدات تعليمية قصيرة في تاريخ الأقليات؛ لتنمية الوعي العابر للثقافات، والأخلاق العالمية؛ لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 16-102]
  • الوعى الأثري فعالية برنامج قائم على الجولات الافتراضية للأماکن والمتاحف التاريخية لتنمية الوعي الأثري والفهم التاريخي لدى طلاب کلية التربية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 195-258]
  • الوعي السياسي فاعلية وحدة مقترحة فى تدريس الدراسات الاجتماعية في ضوء الامن الفکري لتنمية الوعي السياسي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 133-175]
  • الوعي الصحي برنامج مقترح في الجغرافية الطبية لتنمية الوعي الصحي بالنباتات الطبية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 193-234]
  • الوعي الصحي برنامج مقترح فى الجغرافيا الطبيه لتنمية مفاهيم الثقافة الطبيه والوعي الصحي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 305-346]
  • الوعي العابر للثقافات وحدات تعليمية قصيرة في تاريخ الأقليات؛ لتنمية الوعي العابر للثقافات، والأخلاق العالمية؛ لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 16-102]
  • الوعى بالقضايا المعاصرة برنامج في الدراسات الاجتماعية قائم على التعلم السياقي في تنمية الوعى بالقضايا المعاصرة لدى التلاميذ المکفوفين في المرحلة الاعدادية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 277-294]

ب

  • برنامج تدريبي فعالية برنامج تدريبي قائم على الحقيبة التعليمية لتنمية مهارات انتاج الرحلات المعرفية لدى طلاب الدبلوم العام تخصص التاريخ واتجاهاتهم نحوها [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 156-222]
  • برنامج مقترح فى علم الاجتماع برنامج مقترح فى مادة علم الاجتماع لتعزيز ثقافة السلام الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 130، 2021، الصفحة 31-74]

ت

  • تاريخ الأقليات وحدات تعليمية قصيرة في تاريخ الأقليات؛ لتنمية الوعي العابر للثقافات، والأخلاق العالمية؛ لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 16-102]
  • تحقيق الذات فاعلية برنامج مقترح قائم على مبادئ التعليم من أجل المستقبل لتنمية مهارات التفکير الحاسوبي وتحقيق الذات للطلاب المعلمين بکلية التربية شعبة الدراسات الاجتماعية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 61-112]
  • تدريس الدراسات الاجتماعية - الامن الفکري فاعلية وحدة مقترحة فى تدريس الدراسات الاجتماعية في ضوء الامن الفکري لتنمية الوعي السياسي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 133-175]
  • تفريد التعليم برنامج لمعلمي الفلسفة أثناء الخدمة في ضوء مجتمعات التعلم المهنية لتنمية مهارات بحوث الأداء الاجرائية وتفريد التعليم، وأثره على استقلالية المتعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 115-194]
  • تلاميذ المرحلة الإبتدائية أبعاد الوعي الانتخابي في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية في ضوء آراء الخبراء [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 12-38]
  • تنظيم الذات الخصائص السيکومترية لمقياس تنظيم الذات لطلاب المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 152-181]
  • توليد المعلومات برنامج قائم على التعلم الخبراتي في مجتمعات الممارسة المهنية الافتراضية وتأثيره في تنمية مهارات توليد المعلومات في مجال التقويم البديل لدى معلمي الجغرافيا بمدارس النور للمکفوفين بمرحلة التعليم الأساسي [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 54-114]

ث

  • ثقافة السلام الاجتماعى برنامج مقترح فى مادة علم الاجتماع لتعزيز ثقافة السلام الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 130، 2021، الصفحة 31-74]

ج

  • جائحة کوفيد 19 مسارات التربية على المواطَنة وأنواعها في ظلّ جائحة کوفيد-19 وما بعدها [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 51-88]

ح

  • حقيبة تعليمية فعالية برنامج تدريبي قائم على الحقيبة التعليمية لتنمية مهارات انتاج الرحلات المعرفية لدى طلاب الدبلوم العام تخصص التاريخ واتجاهاتهم نحوها [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 156-222]
  • حقيبة تعليمية الکترونية - تدريس الجغرافيا أثر حقيبة تعليمية إلکترونية قائمة على التعلم الممتع في تنمية مهارات التعلم الذاتي والثقافة الجغرافية وخفض العبء المعرفي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي في مادة الجغرافيا [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 295-371]

ص

  • صعوبات التعلم برنامج تدريبي قائم علي عادات العقل لخفض بعض الإضطرابات اللغوية لدي عينة من تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 18، العدد 130، 2021، الصفحة 104-123]

ع

  • عادات العقل برنامج تدريبي قائم علي عادات العقل لخفض بعض الإضطرابات اللغوية لدي عينة من تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 18، العدد 130، 2021، الصفحة 104-123]
  • عقود التعلم استخدام استراتيجية عقود التعلم في تدريس علم الاجتماع لتنمية مهارات التوجيه الذاتي لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 254-276]
  • علم نفس المثقافة برنامج مقترح فى ضوء نظريات علم نفس المثقافة لتنمية أبعاد الأمن الفکرى والمرونة النفسية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 11-60]

ف

  • فنيات - وجهة نظر جوانب الوعي بفکرة أوراق العمل والفنيات اللازمة لإعدادها لدى طلاب الدراسات الاجتماعية بکلية التربية ) من وجهة نظر الخبراء(. [المجلد 18، العدد 130، 2021، الصفحة 124-146]

ق

  • قيم التسامح فاعلية برنامج قائم علي نظرية العقول الخمسة في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الحس التاريخي وبعض قيم التسامح لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 259-304]
  • قيم المواطنة البيئية استخدام نموذج التلمذة المعرفية فى تدريس وحدات الجغرافيا لتنمية بعض مهارات إدارة الأزمات وقيم المواطنة البيئية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 70-155]
  • قيم المواطنة الرقمية تصميم برنامج قائم على التعلم المصغر عبر منصة Easy Class لتنمية بعض مهارات الاستقصاء الجغرافي وقيم المواطنة الرقمية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 103-192]

ک

  • کليات التربية دور کليات التربية في الجامعات السعودية في تفعيل التکامل مع وزارة التعليم في إعداد المعلم [المجلد 18، العدد 130، 2021، الصفحة 75-103]

م

  • مجتمعات التعلم المهنية برنامج لمعلمي الفلسفة أثناء الخدمة في ضوء مجتمعات التعلم المهنية لتنمية مهارات بحوث الأداء الاجرائية وتفريد التعليم، وأثره على استقلالية المتعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 115-194]
  • مجتمعات الممارسة المهنية الافتراضية برنامج قائم على التعلم الخبراتي في مجتمعات الممارسة المهنية الافتراضية وتأثيره في تنمية مهارات توليد المعلومات في مجال التقويم البديل لدى معلمي الجغرافيا بمدارس النور للمکفوفين بمرحلة التعليم الأساسي [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 54-114]
  • مسارات التربية مسارات التربية على المواطَنة وأنواعها في ظلّ جائحة کوفيد-19 وما بعدها [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 51-88]
  • مناهج الدراسات الاجتماعية تصور مقترح لأبعادالحس الوطني في مناهج الدراسات الاجتماعية [المجلد 18، العدد 130، 2021، الصفحة 11-30]
  • مهارات استخدام استراتيجية عقود التعلم في تدريس علم الاجتماع لتنمية مهارات التوجيه الذاتي لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 254-276]
  • مهارات إدارة الأزمات استخدام نموذج التلمذة المعرفية فى تدريس وحدات الجغرافيا لتنمية بعض مهارات إدارة الأزمات وقيم المواطنة البيئية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 70-155]
  • مهارات إستخدام الخرائط فاعلية کتاب الکتروني تفاعلي في تنمية بعض مهارات استخدام الخرائط لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي في مادة الجغرافيا [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 213-228]
  • مهارات الاستقصاء الجغرافي تصميم برنامج قائم على التعلم المصغر عبر منصة Easy Class لتنمية بعض مهارات الاستقصاء الجغرافي وقيم المواطنة الرقمية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 103-192]
  • مهارات البحث التاريخي استخدام استراتيجية الصف المقلوب في تدريس التاريخ على تنمية مهارات البحث التاريخي والتفکير المستقبلي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 235-298]
  • مهارات التفکير الاستدلالي فاعلية استخدام الانفوجرافيک التعليمي في تدريس التاريخ على تنميـة المفاهيم التاريخـــية والتفکير الاستدلالي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 89-132]
  • مهارات التفکير التحليلي- الاتجاه نحو التعلم الذاتي-الجغرافيا تأثير استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الفائقة في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات التفکير التحليلي والاتجاه نحو التعلم الذاتي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 113-173]
  • مهارات التفکير الحاسوبى فاعلية برنامج مقترح قائم على مبادئ التعليم من أجل المستقبل لتنمية مهارات التفکير الحاسوبي وتحقيق الذات للطلاب المعلمين بکلية التربية شعبة الدراسات الاجتماعية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 61-112]
  • مهارات التفکير المنتج فاعلية وحدة مقترحة قائمة على استراتيجية الإثارة غير المنتظمة في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير المنتج لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 347-394]
  • مهارات القرن الحادي والعشرون استخدام التلمذة المعرفية في تدريس التاريخ لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرون والدافعية للإنجاز لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 176-235]
  • مهارات بحوث الأداء الاجرائية برنامج لمعلمي الفلسفة أثناء الخدمة في ضوء مجتمعات التعلم المهنية لتنمية مهارات بحوث الأداء الاجرائية وتفريد التعليم، وأثره على استقلالية المتعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 115-194]

ن

  • نظرية العقول الخمسة فاعلية برنامج قائم علي نظرية العقول الخمسة في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الحس التاريخي وبعض قيم التسامح لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 259-304]
  • نموذج روبرتس العنقودي فاعلية استخدام نموذج روبرتس العنقودى التعليمي فى تدريس الدراسات الاجتماعية على التحصيل المعرفى وتنمية بعض مهارات التفکير التباعدى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 11-69]